١- تعريف المجتمع بأهمية دور الفرد في نجاح المبادرات والمشاريع البحثية في مجال الصحة مما سوف يساهم في النهوض في المشاركة المجتمعية. 

"التوعية بأهمية الأبحاث عن طريق حملات التوعوية و حملات جمع البيانات والتسجيل في قاعدة بيانات الراغبين في المشاركة في الأبحاث وقاعدة بيانات الخبراء والمستشارين."

٢- انشاء قاعدة بيانات للمهتمين بالمشاركة في الأبحاث الصحية في المملكة العربية السعودية 

"يوجد الان ما يقارب 18082 مشارك مسجل في قاعدة بيانات الراغبين في المشاركة في الابحاث. الهدف هو الوصول الى 50 ألف رقم بانقضاء عام 2019."  

٣- دعم الجهات الحكومية عن طريق ربطهم بالشريحة المناسبة التي تتطلب ابحاثهم توفرها وتوفير الاستشارات والأبحاث التي تتطلب عملهم تواجدها.

"توفير خدمات عمل الأبحاث للجهات الحكومية ومن ثم جمع وتحليل هذه البيانات وتقديم تقرير مفصل عن اهداف البحث وطريقة جمع البيانات واهم النتائج. الهدف خلال هذه السنة هو استقطاب مالايقل عن بحثين لإحدى الجهات الحكومية والذي لها تأثير عالي على صحة وسلامة المجتمع"

٤- بناء أكبر فريق تطوعي متهم بمجال الدراسات والأبحاث في مجال الغذاء والدواء والتعزيز الصحي. 

"من خلال تدريب وتأهيل الطلاب و ذو الاختصاص على البحث وأساليب جمع وتحليل البيانات وآليات كتابة التقارير العلمية. يوجد الان مايقارب ٢٨٠٠ متطوع والهدف هو الوصول الى ٤٠٠٠ متطوع"

٥- انشاء قاعدة بيانات الخبراء والمستشارين والاستفادة منهم في مجال الاستشارات البحثية والتخصصية.

"انشاء قاعدة بيانات وطنية تحمل السير الذاتية واهم واخر الاعمال التي قام بها المسجلون في قاعدة البيانات وممن ينطبق عليهم الشروط والاليات الخبراء والمستشارين الوصول من 80 إلى 200 مستشار."

 

6- انشاء فريق شارك في احدى دول مجلس التعاون الخليجي

" بهدف نشر اهمية وثقافة المشاركة في الابحاث الصحية والمجتمعية لدول مجلس التعاون"